quraan-sunnah

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كتاب والسنة منتدي الكتاب والسنه تحت اشراف الشيخ /شريف أبو إيمان

منتدى أبو إيمان https://quraan-sunnah.yoo7.com/

    من هو الناصبي

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 67
    تاريخ التسجيل : 30/05/2009

    من هو الناصبي Empty من هو الناصبي

    مُساهمة من طرف Admin الإثنين سبتمبر 14, 2009 2:21 am

    سؤال: ما الدليل على نجاسة الناصبي ؟ وهل هي عينية ؟ وما الدليل من القرآن والسنة وأقوال أهل البيت على ذلك ؟

    جواب : إذا تقرر أن مبغض أهل البيت كافر بل هو منافق الذي هو أسوأ الكفار حالاً، كما نصت عليه الأحاديث، فحينئذ لا ريب في نجاسته، فإن المشرك إذا كان نجساً بنص قوله تعالى (إنما المشركون نجس)، فالناصبي الذي هو أسوأ حالاً منه يكون نجساً من باب أولى.

    وقد روي من طريق أهل البيت عليهم السلام عن جعفر بن محمد الصادق عليه السلام ، قال: إياك أن تغتسل من غسالة الحمام ، ففيها تجتمع غسالة اليهودي والنصراني والمجوسي والناصب لنا أهل البيت فهو شرهم ، فإن الله تبارك وتعالى لم يخلق خلقاً أنجس من الكلب، وإن الناصب لنا أهل البيت لأنجس منه.


    سؤال: ما الدليل من القرآن والسنة على جواز قتله بالإغراق أو قلب الحائط عليه وما الدليل على جواز سرقة ماله؟
    وهل يجوز قتله بطرق أخرى كالإحراق أو الصعق الكهربي أو إلقاءه من شاهق ؟ مع الدليل ؟


    جواب : إذا اتضح أن الناصبي كافر، فحكمه في هذه المسألة هو حكم الكافر لا فرق بينهما، فالذي يجوز في قتل الكافر يجوز في قتل الناصب من غير فرق.

    وأذكرك بما مرَّ أن الناصبي هو الذي يتجاهر ببغض أهل البيت وبعداوتهم، لا من يقدم غيرهم عليهم ولا يبغضهم فهو ليس بناصبي.

    سماحة العلامة السيد جعفر مرتضى العاملي




    <table class=MsoNormalTable dir=rtl style="WIDTH: 100%; BORDER-COLLAPSE: collapse; mso-padding-alt: 0in 0in 0in 0in; mso-table-dir: bidi" cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-RIGHT: 0in; BORDER-TOP: #ece9d8; PADDING-LEFT: 0in; BACKGROUND: #d5cdac; PADDING-BOTTOM: 0in; BORDER-LEFT: #ece9d8; WIDTH: 100%; PADDING-TOP: 0in; BORDER-BOTTOM: #ece9d8" width="100%">
    مع الشيخ علي آل محسن
    </TD></TR></TABLE>


    سؤال: من هو الناصبي ؟


    جواب:
    الناصبي: هو من تجاهر بالعداوة لأهل البيت عليهم السلام، بحربهم أو قتلهم أو ضربهم أو سبّهم أو إهانتهم أو تنقيصهم أو جحد مآثرهم المعلوم ثبوتها لهم، أو نحو ذلك.


    سؤال: ما الدليل من القرآن والسنة على كفر الناصبي؟
    جواب: يدل على ذلك أدلة كثيرة:
    منها: ما أخرجه الحاكم النيسابوري في المستدرك 3/162 عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: والذي نفسي بيده لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله النار.
    قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.


    وأخرجه ابن حبان في صحيحه 15/435 وقال المعلق: إسناده حسن.
    وقد جعله ابن حبان في صحيحه تحت عنوان : ذكر إيجاب الخلود في النار لمبغض أهل بيت المصطفى (ص).


    وأما خصوص النصب بعداوة علي عليه السلام فقد ورد فيه أحاديث صحيحة كثيرة أنه لا يحبه إلا مؤمن ولا يبغضه إلا منافق.

    ولا ريب في كفر المنافق ، بل هو أسوأ الكفار حالاً. لقوله تعالى ( إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا ).

    وعن بعض أصحابنا، عن ابن جمهور، عن محمد بن القاسم، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبد الله(عليه السلام) قال: لا تغتسل من البئر التي تجتمع فيها غسالة الحمّام فإن فيها غسالة ولد الزنا، وهو لا يطهر إلى سبعة آباء، وفيها غسالة الناصب وهو شرّهما إن الله لم يخلق خلقاً شرّاً من الكلب، وإن الناصب أهون على الله من الكلب. – وسائل الشيعة ج1 ص219 والكافي ج3 ص14.





    باب كفر النصاب وما يناسب ذلك.

    ـ علل الشرايع: عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لأنك لا تجد رجلاً يقول: أنا أبغض محمداً وآل محمد(عليهم السلام) ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا – البحار ج72 ص131 وج27 ص233 وسفينة البحار 8/252 .
    ـ زيد النرسي في أصله عن أبي عبد الله(عليه السلام) في حديث قال: فأما الناصب فلا يرقّن قلبك عليه ولا تطعمه ولا تسقه وإن مات جوعاً أو عطشاً، ولا تغثه و إن كان غرقاً أو حرقاً فاستغاث فغطه ولا تغثه، فإن أبي نعم المحمدي كان يقول: من أشبع ناصباً ملأ الله جوفه ناراً يوم القيامة معذباً كان أو مغفوراً. – البحار ج96 ص72 وسفينة البحار 8/252.


    ـ وعنهم عليهم السلام: من أدخل السرور على الناصبي، واصطنع إليه معروفاً فهو منا بريء وكان ثوابه على الله النار – مشكاة الأنوار للطبرسي

    ـ وعن أبي عبد الله عليه السلام: أنه كره سؤر ولد الزنا، وسؤر اليهودي والنصراني: والمشرك، وكل من خالف الإسلام وكان أشد ذلك عنده سؤر الناصب. – الوسائل ج1 رباب نجاسة أسآر أصناف الكفار.

    فلعنة الله عليك يا حمد الخارجى الناصبى لأهل البيت عليهم السلام ويجب علينا ان نهتم بهذا الموضوع ورفع قضية عليه وان يزج بالسجن مثل سلفه لعنه الله ابن تيميه حتى يفطس ويموت فى السجن

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 5:06 am